Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> فخر الاردن >> مجموعة صيدليات فارمسي ون

مجموعة صيدليات فارمسي ون


قامت فارمسي ون على  أعلى القيم السائدة من الأمانة، العمل الجماعي، الانفتاح للأفكار الجديدة، الخدمة المميزة للعملاء  واحترامها للأخرين  
فارمسي ون تعمل بشكل دؤوب من أجل المساهمة في المجتمع، لتضيف قيمة في حياة الناس بمساعدتهم وتغيير حياتهم .
 
 
حاز الدكتور أمجد العريان الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات فارمسي ون  مؤخراً على لقب أفضل ريادي أردني للعام 2010 مع شركة ارنست ويونغ.
 
 
فخر الأردن
 

   ارجوك اعطني هذا الدواء.. " لسنا هنا لنعرض للرواية الرائعة للاديب العالمي نجيب محفوظ والفيلم السينمائي الذي يحمل ذات العنوان ..انه مدخلنا للحديث عن علاقة الدواء بالانسان، حيث باتت العلاقة بين الطرفين تحكمها حزمة اسس اولها الثقة ..
ذلك ان جسور الثقة بين الانسان وصيدليته التي اعتاد ان يرتادها عند كل حاجة له او لأحد افراد اسرته هي محور العلاقة التي جعلت من اسم اردني كبير في عالم الدواء ..رديفا لهذه الثقة..
فكيف ان كانت العلاقة تحكمها ايضا معايير المحبة والالتزام بارفع مستويات الجودة والإدارة والوفاء للانسان الذي يدخل الى هذا العالم بتردد وخطوات مرتجفة فيواجه فورا بالابتسامة والأمان ..
انه اسم ارتبط بكل هذا العالم من المعايير الدولية التي جعلت منه قِبلة الدواء الاولى.. كيف لا وقد قيل دوما "ان لكل امرؤ من اسمه نصيب"..
اسم اول في عالم الدواء لان ريادته ضفت فاكتسبت كل الاهتمام ..واتسعت خطوات النجاح حتى اضحت قصة نجاح رائدة تمد ذراعيها بحنان لتحتضن الوجع وتربت على الكتف وتداوي الجراح ..إنها فخر الأردن فارمسي ون ..أكبر مجموعة رائدة في عالم الدواء والصيدلة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.
 
استحقت مجموعة صيدليات فارمسي ون في الشرق الأوسط الريادة والإسم لانها جسدت دوما الرؤية التي انطلقت منها  ..أن تكون "فارمسي ون" الصيدلية الرائدة في الشرق الأوسط ، فقامت على أرفع القيم وعلى معايير راسخة من الأمانة و العمل الجماعي والانفتاح للأفكار الجديدة ودوما الخدمة المميزة للعملاء  واحترامها للأخرين .
 
ولأن مهمتها كانت دوما السعي الدائم لتلبية حاجات عملائها بشكل يفوق توقعاتهم ، إختارت مواقعها اختياراً استراتيجياً مع الأخذ في الاعتبار سهولة الوصول إليها، ويسر التوقف عبر أماكن مخصصة لوقوف السيارات ، كما  حرصت على أن تشمل جميع فروع فارمسي ون على قسم الوصفات الطبية الا ان الشكل والطلة الذي اراد القائمون على فارمسي ون لها ان تكون عليه هو قصة كبيرة الواجهة الأمامية المعدة لتعكس الحفاوة والترحاب من قبل صيادلتها المتخصصين بمجرد دخوله أي فرع من فروعها .
 
في هذا السعي يؤكد الرئيس التنفيذي للمجموعة الدكتور أمجد العريان  أن وضّـوح الهدف هو أساس الالتزام دائماً "كفريق مختص على مستوى عال من المهنية و معاملة الزبائن ببالغ الاحترام والتقدير الذي يعكس درايتهم بتطلعاتهم  ورغباتهم، وبما يوازي ثقة زبائنهم وإيمانهم  بهم وبما يقدموه من خدمات رائدة".
وفي سياق هذا الهدف، كان التزام فارمسي ون أن تتفوق على كل التطلعات والتوقعات ولتكون عند امال الزبائن من خلال تقديم أعلى مستويات الجودة وهو نابع من حماس كوادرهم  الذي يظهر في أدائهم  وتعاملهم مع الزبائن، وهو ما يعد ميزة تنافسية تشكل الأساس المتين لنجاحهم  وتفوقهم .كما كان من الأهداف الرئيسية  في فارمسي ون هو الحفاظ على بيئة عمل مريحة وملائمة وتتمتع بدرجة عالية من المهنية لجميع الموظفين والذي بدوره يؤدي الى الرضا الوظيفي للموظف.
 
"إن مستويات الخدمة ذات الجودة العالية والمتميزة هو الوعد الذي قطعوه على أنفسهم  ليجسدوا  روح الشراكة الفاعلة التي تجمعهم على النطاقين الداخلي والخارجي على الدوام. تعمل فارمسي ون بشكل دائم ومستمر من أجل ضمان أن يستفيد جميع الموظفين من التعويضات المادية المريحة والعادلة المقدمة من الشركة، والإستفادة أيضاً من النظام المتطور المتبع والسياسات المقدمة من الشركة والتي تضمن من خلالها التطور الوظيفي لجميع الموظفين، وتؤمن لهم في نفس الوقت التدريب والأدوات اللازمة للقيام بالعمل والمهام المطلوبة على أعلى مستوى ممكن" يؤكد الدكتور العريان بكثير من الفخر .
كيف لا وقد حاز الدكتور أمجد العريان الرئيس التنفيذي لمجموعة صيدليات فارمسي ون  مؤخراً على لقب أفضل ريادي أردني للعام  2010  مع شركة ارنست ويونغ، وقام بتمثيل الأردن في مسابقة رواد الأعمال العالمية، التي عقدت في الرابع من الشهر الحالي في مونتي كارلو، وذلك تقديراً لجهوده المميزة في مجال الريادة والإبداع في قطاع الأعمال.
 
فريقنا.... منبع فخرنا

 تحرص صيدليات فارمسي ون على إنجاز الأمور في أتم صورة وأكمل وجه، وجذب أفضل المواهب وأكثرها تنوعاً في جميع المجالات ، ليعمل فريقها معاً على تحقيق الهدف المشترك المتمثل في أن تصبح الصيدلية الرائدة في تقديم الخدمات الصيدلانية ، من خلال الجهود الجماعية في مختلف الأقسام. 

يخضع  فريق الصيدله لتدريب مكثف، حيث يشمل مواضيع هامة وضرورية لتنفيذ وظائفهم ولتحقيق أعلى درجة من الإحتراف والتميز، مثل الصيدلة، وخدمة العملاء، والمشورة الفعالة ومهارات الإتصال.
كما ويتم تزويد الصيادلة بشكل مستمر بآخر المستجدات العلمية من خلال برنامج التعليم المستمر، حيث يجب أن يجتاز الصيادلة عدد معين من ساعات التدريب سنوياً، من خلال دمج معارفهم ومهاراتهم واتخاذ مواقف إيجابية، ليوفر جميع الصيادلة للمريض أفضل الرعاية والخدمات ، ويتعامل فريقهم الصيدلاني مع وصفات وطلبات العملاء بكفاءة، وتجهيزها من خلال نظام فارمسي ون الذي يشمل على  جميع جوانب عملية البيع بالتجزئة وبالتالي توفير بيانات موثوقة في مختلف المناطق التي تتضمن: المشتريات، ونقاط البيع، وإدارة المخزون، والتحليل الإحصائي، والمحاسبة، ومزيج المنتجات الخ. ويسمح توفير هذه البيانات لإدارة فارمسي ون لإتخاذ القرارات المناسبة.

فارمسي ون مجهزة بنظام  يسمح بتخزين بيانات المرضى ويمكن الصيدلي من أن يسترجع معلومات عن المريض بطريقة سريعة وسهلة في أي فرع من أفرع فارمسي ون. هذه البرمجيات تدير 14 فحصاً والتي توفر للصيدلي معلومات عن التحذيرات المهمة، مثل الازدواجية في العلاج، والتحذير من الغذاء وحساسية الأدوية، الأعراض الجانبية الأكثر مشاعة والتعارض مع الأدوية الأخرى ، إمكانية تفاعل الأدوية مع أدوية أخرى، و تفاعلات الأدوية مع المرض.
 و طباعة طريقة استعمال العلاج على الدواء مع شرح عن كيفية استعماله باللغتين العربية والإنجليزية، وكيفية حفظ الأدوية، وتاريخ الإنتهاء، والتحذيرات.  كما ويساعد نظام فارمسي ون على تذكير المرضى بنفاذ العلاج لديهم.
 
ويعمل نظام فارمسي ون على إرسال الفواتير لشركات التأمين مباشرة مما يوفر على المريض المال والوقت
 ويذكر زبائنهم دائما بالوقت المناسب بإعادة تعبئة الأدوية للأمراض المزمنة. وبهذا يساعدوا المرضى بعلاجهم والتمتع بحياة أفضل.

و يتبع جميع الصيادلة سياسات وإجراءات محددة لتوفير مستوى ممتاز وثابت من خدمة العملاء، ونؤكد دائماً على وجود ما يكفي من الصيادلة لخدمة العملاء في الوقت المناسب حتى لا ينتظر الزبون وقت طويل لخدمته.
 
تم تصميم مواقع مختلفة من  الصيدلية  في المنطقة الأمامية للصيدلية لتساعد  الزبائن باستمرار  على إيجاد جميع احتياجاتهم ، واصبح التسوق في فارمسي ون سهل جدا، ويمكن للعملاء اختيار احتياجاتهم بسهولة من مجموعة كاملة ومتنوعة من منتجات OTC،والعناية الشخصية، ومستحضرات التجميل، والإسعافات الأولية ومنتجات الأطفال حيث تعمل بعض صيدلياتنا على مدى أربع وعشرين ساعة.


إتباعاً بإيمانهم العميق في المسؤولية الاجتماعية المشتركة، ولإحساسهم القوي بالمعايير الأخلاقية ، فارمسي ون تعمل بشكل دؤوب من أجل المساهمة في المجتمع، لتضيف قيمة في حياة الناس بمساعدتهم وتغير حياتهم، فريق فارمسي ون على استعداد دائم لإلقاء محاضرات في العديد من المدارس والجامعات، والجمعيات والمجتمعات المعنية بهدف رفع مستوى الوعي لديهم في مواضيع عامة مثل؛ التفريق بين الأدوية والحلوى، وإساءة استخدام وتعاطي الأدوية، وكيفية استخدام الأدوية في المنزل، الخ.
وهم سباقين في المشاركة في مختلف المبادرات الخيرية ومشاريع المنظمات التي تستهدف الفقراء، ومن بين هذه المشاريع كان مشروع مدرستي الذي تديره جلالة الملكة رانيا العبد الله،  تكية أم علي،انجاز،مؤسسة نهر الاردن غيرها الكثير. 
واحدة من جهودنا لإحداث فرق وتوسيع الآفاق لدى الشباب، هو تطوع إدارة فريق فارمسي ون للقيام بتقديم دورات للطلاب من كلية الصيدلة على المواضيع التي تساعدهم في الحياة العملية مثل: إدارة الصيدليات، ومهارات الاتصال وخدمة العملاء، البرمجيات المتقدمة؛ واحدة من الشركات الشقيقة لفارمسي ون ساعدت على وضع أحدث برامج الحاسوب  التي تشمل: فارمسي ون وعملائنا .


مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية
 
هو الأول من نوعه في الأردن والشرق الأوسط ، بالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء والجامعة الأردنية، يتميز المركز بتوفير ما يلي:
  • توفير معلومات صيدلانية مجانية للزبائن.
  • المنهج التدريبي مصمم خصيصا للصيادلة لأداء مهامهم اليومية بأعلى مستوى من الكفاءة المهنية والالتزام بهذه الممارسات.
بالإضافة للمعلومات الصيدلانية  يقدم مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية الخدمات التالية :
 
  • إصدار نشرات تثقيفية للمريض : يقوم صيادلة مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية باستحداث واصدار نشرات تثقيفية وتوعوية للمرض، توضح مكونات الدواء ، آلية عمله ،  إستخداماته، موانع الاستخدام، احتياطات خاصة، الجرعة المعتمدة، و الاعراض الجانبية المتوقعة، بلغة سلسلة و واضحة.
    خدمة الرعاية الصيدلانية: يقوم صيادلة مركز فارمسي ون للتدريب و المعلومات الدوائية، بتقديم استشارات صيدلانية بشكل مكثف عبر التواصل المباشر مع المريض و بناءا على طلبه ، خاصة المرضى الذين يعانون من الامراض المزمنة. مبدأ الرعاية الصيدلانية يعتمد على وضع خطة علاجية متكاملة ومتابعتها مع المريض، ويكون ذلك بالتعاون مع الطبيب المعالج للحالة.
    نشاطات التوعية الصحية: انطلاقاً من ايمانهم باهمية التوعية الصحية للمجتمع، يقوم صيادلة مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية باستحداث بروشورات و نشرات تثقيفية للمجتمع بالاضافة الى تقديم محاضرات توعوية.
  • خدمات مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية لمقدم الرعاية الصحية من اطباء وممرضين وصيادلة: يقوم مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية معلومات منظمة ومدروسة غير محابية لجهة معينة او دواء معين لمقدم الرعاية الطبية.
  • كما يقوم مركز فارمسي ون للتدريب والمعلومات الدوائية بتقديم الخدمات التالية لمقدمي الرعاية الطبية بشكل خاص منها مراجعة المقالات العلمية قبل نشرها، اجراء بحوث مكثفة حول موضوع معين، تلخيص دوريات عن الادوية، تقديم تقارير الاعراض الجانبية للمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
 
فارمسي ون مجموعة الدواء والوفاء والالتزام بالأمان ..والريادة والتفوق والنجاح..هي نفسها التي تؤكد كل يوم استحقاقها لثقة المواطن والزبون في كل مكان من الشرق الاوسط..ذلك ان كلمة السر التي ادركتها فارمسي ون هي الثقة.. والثقة دائما فكانت مصدر فخر للاردن وللمنطقة العربية والشرق الاوسط.
 
 
 



آب 2020 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
25262728293031
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930311234

اخر الأخبار

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشيد بثقة جلالة الملك بشعبه وتكاتفه

اشاد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الح...

مؤتمر اعتلال عضلة القلب يوصي بإنشاء مراكز مختصة لعلاجه

اكد المؤتمر الأردني الدولي الأول لاعتلال عضلة القل...

مستشفى العبدلي يفتتح قسم النسائية والتوليد الجديد

أعلن مستشفى العبدلي مؤخرًا عن افتتاح قسم النسائية ...
عرض المزيد

النشرة الدورية