Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> فخر الاردن >> مستشفى الملكة رانيا العبد الله للأطفال منارة مضيئة في سماء الأردن

مستشفى الملكة رانيا العبد الله للأطفال منارة مضيئة في سماء الأردن


شكل بناء مستشفى الملكة رانيا نقلة نوعية على جميع المستويات في تقديم الخدمة الطبية المثلى للأطفال
إلتقينا بالعميد الطبيب عادل الوهادنة وحدثنا عن المستشفى .
 
يعد مستشفى الملكة رانيا العبد الله للأطفال الموجود داخل حرم مدينة الحسن الطبية، أول صرح طبي
متخصص للأطفال في الأردن يمتاز ببناء حديث متطور ضمن أرقى المعايير العالمية وبسعة 200 سرير ، بالإضافة إلى التكنولوجيا الطبية المتميزة والكوادر الطبية التى هي على اعلى درجات التميز العلمي والكفاءة .
 
إن إنشاء مستشفى الملكة رانيا العبدالله كانت ضرورة ملحة لرفع مستوى الخدمة الطبية لأطفال الأردن، حيث بدأت فكرة إنشاؤه في ثمانينات القرن الماضي لعدة أسباب وهي: الأهمية الكبرى لهذا التخصص في رعاية شريحة عمرية مهمة، التزايد الكبير والمستمر في أعداد الأطفال المرضى والذين لم تعد العيادات القديمة في مدينة الحسن الطبية قادرة على استيعابها، ضرورة وجود مستشفى يضم عدد كبير من الأسرة لتقديم خدمة طبية متميزة وسريعة، ظهور أمراض جديدة وتخصصات فرعية دقيقة تحتاجها تخصصات أمراض وجراحة الاطفال .
 
شكل بناء مستشفى الملكة رانيا نقلة نوعية على جميع المستويات في تقديم الخدمة الطبية المثلى  للأطفال، حيث يعتبر الآن مستشفى تحويلياً للحالات المستعصية ، ويستقبل الكثير من مرضى المؤسسات الصحية الأردنية والعربية، وعمل على إنهاء معاناة كثير من الأطفال المحولين .
ساهم مستشفى الملكة رانيا العبدالله للأطفال منذ إنشائه بدفع عجلة البحث العلمي من خلال اكتشاف
العديد من الأمراض على مستوى العالم حيث حققت مرتباته إكتشافات طبية عالمية جديدة مثل مرض متلازمة الرقاد وأمراض جينية أخرى لم تكن مكتشفة من قبل ، واكتشاف طفرات جينية جديدة لم تكن معروفة من قبل ، وأجريت فيه آلاف العمليات الجراحية الدقيقة وأنهى معاناة كثير من الأطفال من خلال زراعات نخاع العظم والكلى والكبد والقوقعة بالإضافة الى العمليات الجراحية بواسطة المنظار .
مستشفى الملكة رانيا العبدالله يعد صرحاً طبياً تعليمياً بامتياز، حيث يستقبل طلاب الطب والمتدربين
من مختلف الدول الشقيقة والصديقة، وحصلت إختصاصاته مؤخراً على اعتماد مجلس البورد العربي،
كما تم ربط المستشفى عبر شبكة إتصالات متطورة مع أفضل المستشفيات في العالم للإطلاع على كل ما هو جديد في هذا المجال وللتشاور في بعض الحالات المرضية النادرة وتبادل الخبرات في هذا المجال .
 
تم في المستشفى مؤخراً افتتاح مركزاً متخصصاً للعيون يضم كوادر طبية على مستوى عالٍ من الحبرة
والكفاءة، وعيادة الجروح والفتحات الجانبية والتي تقدم خدمة متخصصة وعناية فائقة للأطفال ، وعيادات أسنان إضافية جديدة تعنى بكافة أمراض اللثة وجراحة الأسنان وقدمت خدمات مميزة لمراجعيها .
 
ولأن التركيز على الجوانب النفسية في المراحل العلاجية للطفل مهمة للغاية فقد أنشأت داخل المستشفى مدرسة خاصة للمرضى الذين يتطلب برنامجهم العلاجي المكوث لفترات طويلة، حتى لا ينقطع عن التعليم، حيث تضم المدرسة كوادر تعليمية متميزة تابعة لمديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، ويمنح الطالب بعد إنهاء فترة علاجه شهادة رسمية معترف بها من وزارة التربية والتعليم الأردنية ليتسنى له الإلتحاق بزملائه في المدرسة .
 



كانون الأول 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

النشرة الدورية