Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> فخر الاردن >> مركز العافية للعلاج بالأشعة والطب النووي

مركز العافية للعلاج بالأشعة والطب النووي


إن مركز العافية للعلاج بالأشعة والطب النووي المؤسس في عام 2007 هو بكل فخر واعتزاز الصرح الطبي الوحيد في المملكة لدى القطاع الخاص الذي يقوم بتشخيص الأورام بواسطة الطب النووي وعلاجها بواسطة الأشعة.

لقد حرصت إدارة المركز والقائمين على تزويده بأفضل ما توصل إليه العلم من التجهيزات والتقنيات التي تتيح الكشف المبكر عن الأورام السرطانية كافة بواسطة جهاز PET-CT وعلاجها بواسطة الأشعة ثلاثية الأبعاد.

إن مركز العافية للعلاج بالأشعة والطب النووي ينقسم الى قسمين رئيسيين:

يفخر مركز العافية للعلاج بالاشعة والطب النووي بامتلاك احدث تقنيات انتاج النظائر المشعة من خلال جهاز CYCLONE® 18/9 ، من انتاج شركة IBA البلجيكية، والتي تعتبر رائدة في انتاج المسارعات النووية المنتجة للنظائر المشعة لاستعمال جهاز PET/CT. لقد كان جهاز CYCLONE® 18/9 ملبياً لتوقعات مركز العافية للعلاج بالاشعة والطب النووي بصفته جهازاً يعتمد عليه في انتاج النظائر المشعة لاغراض مركزنا الحالية والمستقبلية.

كذلك فان جهاز CYCLONE® 18/9 لديه المرونه والقدرة الكافية للاستمرار في تلبيه متطلبات مركزنا المتزايدة اضافة الى متطلبات مراكز الطب النووي المنتشرة سواء داخل المملكة اوتلك المتواجدة في بعض الدول المجاورة.

  1. قسم العلاج بالأشعة العميقة '' Radiotherapy '' ويحتوي على:
    • أجهزة المسارع الخطي ''ELEKTA''Linear Accelerator Synergy : وهي تعد من الأجهزة الحديثة للعلاج بالأشعة ويستعمل لعلاج الأورام الخبيثة والحميدة على حد سواء وبدقة متناهية في جميع أنحاء الجسم إضافة الى استخدامها في تشعيع كامل الجسم ''Total Body & Total Skin Irradiation''.
    • جهاز المحاكاة الطبقي المحوري: “CT-Simulator Type Brilliance” من منتجات شركة Philips العالمية، ويستخدم لتحديد المنطقة المراد علاجها وذلك عن طريق التصوير الطبقي مما يتيح الحصول على وصف ثلاثي الإبعاد للأورام وأعضاء الجسم وهو مربوط مع جهاز التخطيط المحوسب ثلاثي الإبعاد ويمتاز بفتحة الدوران الكبيرة كي تتناسب مع وضعية المعالجة.
    • جهاز التخطيط المحوسب “ 3D-Planning System Master Plan”: حيث يقوم هذا الجهاز بإجراء خطط المعالجة ثلاثية الأبعاد بدقة متناهية في علاج الأورام مع تجنب الأعضاء السليمة المحيطة قدر الإمكان.
    • “Intensity Modulated Radiation Therapy IMRT”: وهذه التقنية ينفرد بها مركز العافية في المنطقة حتى الآن حيث تتيح إعطاء الجرعة القصوى لعلاج الورم مع تخفيف الجرعة للمناطق المحيطة وعدم إيذائها وعلى سبيل المثال لا الحصر معالجة أورام الرأس والرقبة وأورام البروستات.
  2. قسم الطب النووي والكشف عن الأورام ويحتوي على:
    • جهاز التصوير البوزيتروني الطبقي PET-CT من منتجات شركة Philips العالمية، وهو عبارة عن جهازين “ PET-Scan + CT scan” والذي يستخدم في أغراض الفحص والكشف عن الأورام ، إذ يمكن كشف الأورام حتى الصغيرة منها بالإضافة الى تقييم الاستجابة للعلاج الكيماوي والإشعاعي والجراحي على السواء وكذلك البحث عن الأورام المنتشرة وفحص عودة الورم بعد استئصاله.
    • جهاز الجاما كاميرا” Gamma Camera” وهو أيضا من منتجات شركة Philips ويستخدم في كثير من الإمراض المتعلقة بوظائف الغدد الدرقية والكلى والكبد والرئتين والقلب إضافة إلى الكشف عن انتشار الأورام.
    • العلاج باليود المشع I131.
    • فحص هشاشة العظام بواسطة جهازiDEX من إنتاج شركة GE Healthcare.
إن ما يميز مركز العافية للعلاج بالأشعة والطب النووي عن غيره الأمور الهامة التالية:
  • استخدام احدث التقنيات في التشخيص والمعالجة.
  • توفير احدث السبل المتاحة عالمياً لتحقيق الشفاء لأكبر عدد ممكن من مرضى الأورام والحفاظ على مستوى أفضل لهم.
  • اصطفاء كادر طبي وفنيين ذوي كفاءة عالية متسلحين بالمعرفة والخبرة والمسؤولية الأخلاقية والمصداقية العالية في علاج المرضى ورعايتهم.
  • تخصيص برامج للإرشاد النفسي تقوم علية مجموعات الدعم المعنوي إضافة الى طاقم من اختصاصي التغذية.
  • التعامل بالسرية التامة مع المريض واحترام خصوصياته.
  • الإجراءات الفورية سواء في التشخيص او العلاج دون الحاجة لوضع المريض على قائمة الانتظار.
  • الأسعار المدروسة بعناية فائقة سواء في إجراءات التشخيص او العلاج مقارنة بالكلفة الهائلة التي يتحملها المريض جراء العلاج لدى المراكز المشابهة في القارتين الأمريكية والأوروبية مع الأخذ بعين الاعتبار التقنية والخدمات التي يقدمها المركز والتي تنافس اكبر المراكز العالمية.
  • الاهتمام بتوفير كافة الخدمات المطلوبة للمريض وذويه طيلة فترة إقامتهم داخل المملكة وتقديم تسهيلات الإقامة والسكن والتنقلات الاتصالات الى غير ذلك من الخدمات الإدارية المطلوبة لراحتهم.



كانون الثاني 2020 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

اخر الأخبار

سمو الأميرة غيداء طلال تكرم الفائزين بجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين

كرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة...

طبيب أردني يبهر العالم بإعادة زراعة لسان لمريض

تمكن الدكتور محمد علي المعايطة من اعادة لسان مبتور...

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يثمن توجيهات جلالة الملك لإغلاق ملف الديون الليبية

ثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحم...
عرض المزيد

النشرة الدورية