Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> مركز الحسين للسرطان يطلق أول برنامج ماجستير عالمي للرعاية المعلوماتية للسرطان

مركز الحسين للسرطان يطلق أول برنامج ماجستير عالمي للرعاية المعلوماتية للسرطان


بالتعاون مع جامعة غرب انجلترا في بريستول  والجامعة الأردنية
أطلق مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع الجامعة الأردنية وجامعة غرب انجلترا في  بريستول/ بريطانيا، برنامج الماجستير العالمي للرعاية المعلوماتية للسرطان Cancer Care Informatics  
ورحب مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور بالحضور الكريم في حفل نظمه المركز لإطلاق برنامج الماجستير في الرعاية المعلوماتية، احتفاء بأول دفعة من الطلبة المسجلين في البرنامج قائلاً: " إن هذا البرنامج هو أول برنامج ماجستير عالمي للرعاية المعلوماتية للسرطان، وهو ثمرة التعاون مع كل من الجامعة الأردنية وجامعة غرب انجلترا في بريستول/ بريطانيا"، وأضاف بأن البرنامج سيعمل على تطوير خريجين قادرين على توظيف المعلوماتية بشكل شامل لتمكين عملية الرعاية الصحية لمرضى السرطان من خلال فريق متكامل في مختلف تخصصاته. وأوضح بأن هؤلاء الخريجين سيعملوا على تحسين أداء فاعلية عملية الرعاية الصحية لمرضى السرطان، مما يعمل على تحسين جودة تجربة تعايش مريض السرطان والنتائج المرجوة من العلاج. ويستهدف البرنامج العاملين في الرعاية الصحية مثل: الأطباء والصيادلة والممرضين وفنيي المختبرات. ويتكون البرنامج من 36 ساعة معتمدة ( 9 ساعات منها تصب في العملية البحثية للرعاية المعلوماتية للسرطان)، وبعد انهاء المتطلب، يحصل الطالب على درجة الماجستير في الرعاية المعلوماتية للسرطان.
وأشار الدكتور منصور إلى ان العقد الماضي شهد تحولات ملحوظة في القطاعات الصناعية التي كانت نتاج إدخال علم البيانات والتكنولوجيا الرقمية في الإطار التشغيلي والبحثي للقطاعات الحيوية كالصناعة والتجارة وقطاع الخدمات. إلا أن القطاع الصحي لا زال متأخراً في مواكبة هذه التطورات وتسخير التكنولوجيا لخدمة المريض ورفع كفاءة المنظمومة الصحية. وهذا التأخير ينعطس بوضوح على خدمات الرعاية لمرضى السرطان.
وقال الأستاذ الدكتور محمد حسني عوده، الرئيس المشارك لبرنامج الرعاية المعلوماتية للسرطان، مركز الحسين للسرطان وجامعة غرب إنجلترا- بريستول :"  يعتبر برنامج الماجستير للرعاية المعلوماتية للسرطان الأول من نوعه عالميا وهو بهذا يعد متوجا للبحوث العملية المشتركة بين مركز الحسين للسرطان وجامعة غرب إنجلترا في بريستول و منذ سنوات عديدة، والتي كان لمركز الحسين للسرطان فيها اليد الكبرى في تزويد دراسات بحثيه علميه لتسعة رسائل دكتوراة،  ورسالتي ماجستير في النظم الهندسية الذكية .
من جهة أخرى قال الأستاذ الدكتور عبد الغني طباخي، رئيس قسم العلاج الخلوي والجينومات التطبيقية في مركز الحسين للسرطان:" لا شك أن برنامج الرعاية المعلوماتية للسرطان سوف يشكل بوتقة ونواة علمية للجيل القادم من العاملين في مجال الرعاية الصحية لمرضى السرطان،  ممكنين بتقنيات معلوماتية وحاسوبية تستخدم الثورة الجديدة في علم الذكاء الاصطناعي، والطب العميق مستفيدين بطريقة فعالة وموجهة من خلال قواعد المعلومات والمعرفة العلمية التي يطورها مركز الحسين للسرطان.



تشرين الثاني 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2627282930311
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30123456

اخر الأخبار

منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي ينطلق في 26 تشرين الأول 2019

تحت الرعاية الملكية السامية أعلن رئيس جمعية المست...

المؤتمر الثاني عشر للجمعية العالمية لترميم الأعصاب

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طل...

الأردن يصل لمجلس إدارة الـISQua كأول مؤسسة في الشرق الأوسط

"اعتماد المؤسسات الصحية" يصبح عضوًا في م...
عرض المزيد

النشرة الدورية