Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> مشاركة طبية >> عقدت شركة إبسن (IPSEN) محاضرة علمية

عقدت شركة إبسن (IPSEN) محاضرة علمية


عقدت شركة إبسن (IPSEN)، وهي شركة فرنسية رائدة تعمل في مجال الصيدلة، ووكيلها في الأردن مستودع البتراء للمواد الطبية - محاضرة علميةً يوم الأثنين الموافق الثلاثين من أيار 2011، محاضرة حول أحدث الطرق المستخدمة  لتحديد العضلات المعالجة بعقار بوتيولينيوم توكسين (Dysport®) والذي يُستخدم بدوره في معالجة العديد من الأمراض العصبية وذلك في فندق الأردن انتركونتينينتال – عمان.
 
قدم المحاضرة الدكتور سيردار كوسير، وهو طبيب فرنسي متميز في مجال طب التأهيل الطبيعي كما أنه رئيس وحدة تقييم الإعاقات في مركز كوبيرت Coubert)) للتأهيل ومستشار في قسم تأهيل الأطفال في مستشفى سانت موريس(St Maurice Hospital)  في مدينة باريس.
 
تضمنت المحاضرة شرحا موسّعا حول أحدث الطرق المستخدمة لتحديد العضلات المراد حقنها بعقار بوتيولينيوم توكسين (Dysport®) لعلاج إضطرابات عصبية مختلفة. وأهم هذه الطرق استخدام الموجات فوق الصوتية حيث يتم تحديد العضلات عند المريض بدقة أكثر و سهولة أكبر.
 
 
كما إشتملت زيارة الدكتور كوسير الى الأردن، والتي استمرت لثلاثة أيام، نشاطات علمية أخرى أهمها ورشتي عمل عقدت إحداها في مركز فرح للتأهيل في الخدمات الطبية الملكية، بينما عقدت الأخرى قي مستشفى البشير/ وزارة الصحة، حيث حضر ورشتي العمل عدد من اخصائيي الأعصاب والعلاج الطبيعي، وقام الدكتور كوسير بمعاينة عدد من الإصابات من مختلف الأعمار وبحالات مختلفة، كما تم عرض العضلات التي ينبغي حقنها باستخدام جهاز الموجات فوق الصوتية أمام الحضور.
 
و كما أفاد الدكتور كوسير، فإن حقن بوتيولينيوم توكسين (Dysport®) وهي مادة بروتينية فعالة، يمكنها توليد خواص إسترخائية موضعية للعضلات إن استخدمت بمساعدة أجهزه طبية تساعد في تحديد مكان العضلة، فإن ذلك يزيد من فرص تحسن المريض ويقلل خطورة التعرض لأعراض جانبية غير مرغوبة.
 
 
كما وأضاف الدكتور كوسير أن حُقن بوتيولينيوم توكسين (Dysport®) الطبية تعتبر آمنةً وذات تأثير فعال في معالجة العديد من الحالات العصبية مثل حالات تشنج الجفون، تشنجات العنق، نوبات الشلل النصفي في الوجه، بالإضافة إلى تشنجات الأطراف العلوية و السفلية التي تتسبب بها الجلطات حيث أن التوجهات العالمية الحديثة تؤكد على دور البوتيولينيوم توكسين (Dysport®) الرئيسي خصوصاً في علاج تشنجات الأطراف في أطفال الشلل الدماغي.
 
و يمكن لهذه الحقن الطبية أن تساهم في تحسين القدرة الوظيفية لمريض الشلل الدماغي وتحسين طبيعة حياته، عن طريق منع اختزال حجم العضلة على المدى الطويل ومنع تشوهها. كما يمكنها أيضاً أن تمنح فرصة لتأجيل أو تجنب أي عملية جراحية تصحيحية.
 
ومن الجدير بالذكر، أن الدكتور سيردار كوسير قد تخرج من كلية الطب في جامعة اسطنبول عام 1988 ثم أتم برنامج إقامة الطب الطبيعي والتأهيل في جامعة رين (Rennes) في فرنسا عام 1993. هذا ويشرف الدكتور كوسير حالياً على مختبر للمشي، مختبر يوروديناميكي، وحدة تصوير الطبي وعيادة متخصصة في علاج التشنجات. 
 
كما ان أبحاث الدكتور كوسير و اهتماماته السريرية تركز على التصوير بالموجات فوق الصوتية،  علاج التشنجات والأمراض العصبية في المسالك البولية كما انه حاصل على ترخيص في هذا المجال مما يؤهله لعلاج هذه الامراض منذ أكثر من خمسة عشر عاماً.
 



أيلول 2020 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2930311234
567891011
12131415161718
19202122232425
262728293012
3456789

اخر الأخبار

١٤ عملية زراعة قوقعة جديدة لأطفال في مدينة الحسين الطبية

أجرى أطباء دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية...

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشيد بثقة جلالة الملك بشعبه وتكاتفه

اشاد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الح...
عرض المزيد

النشرة الدورية