Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشارك في منتدى الأعمال الأردني الليتواني

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشارك في منتدى الأعمال الأردني الليتواني


شارك رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري في الوفد الاقتصادي الأردني الى ليتوانيا الذي ترأسه  وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة وتأتي هذه الزيارة متابعة لزيارة رئيسة جمهورية ليتوانيا للأردن و لقائها مع جلالة الملك عبدالله الثاني وبهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات.
حيث شارك الحموري في منتدى الأعمال الأردني الليتواني  وقام بزيارة الى وزارة الصحة الليتوانية حيث التقى بنائبة وزير الصحة التي استعرضت آلية عمل الوزارة من حيث الرقابة والتحسين ودورها في تطبيق التأمين الصحي الشامل. وتم الالتقاء ايضاً بمديرة صندوق التأمين الصحي الوطني حيث استعرضت آلية عمل هذا الصندوق ومصادر التمويل حيث ان هذا الصندوق هو الذي يتحمل كافة نفقات التأمين الصحي لجميع المواطنين والسكان في ليتوانيا ويتميز هذا الصندوق باستقلالية تامة وادارة خاصة به. وعبر  الحموري عن اهمية الاستفادة من التجربة الليتوانية في تطبيق التأمين الصحي الشامل في الأردن والذي يعتبر من المشاريع التي تبنتها الحكومة الاردنية بالشراكة مع القطاع الخاص. 
 لقد تم  التنسيق العديد من اللقاءات الثنائية لرئيس جمعية المستشفيات الخاصة، حيث قام بزيارة المركز الطبي التشخيص والعلاجي في العاصمة فلينوس الذي يعتبر  احد اكبر المستشفيات الخاصة في ليتوانيا وتم لقاء مدير المركز الذي يترأس جمعية المستشفيات والمراكز الخاصة الليتوانية حيث جرى التباحث في أوجه التعاون بين جمعية المستشفيات الخاصة في الأردن وفي ليتوانيا وقدم الحموري عرضا عن دور قطاع المستشفيات الخاصة الأردنية في تقديم الخدمات الصحية للأردنيين والمرضى العرب والاجانب الوافدين الى المملكة  وبين ان البيئة الاستثمارية في الأردن حفزت على الاستثمار في هذا القطاع مما جعل عدد المستشفيات الخاصة يزيد عن 60% من اجمالي عدد المستشفيات في المملكة، في حين أن عدد المستشفيات الخاصة في ليتوانيا لا يتجاوز 5% من اجمالي المستشفيات. 
والتقى الحموري بمدير ائتلاف السياحة العلاجية الليتوانية، فتعد ليتوانيا من الأسواق الناشئة في موضوع السياحة العلاجية حيث يستقبلوا عدد محدود من المرضى الوافدين من دول البلطيق المجاورة وبعض الدول الاوروبية حيث ابدوا اهتماما بالاطلاع على قصة نجاح الاردن في السياحة العلاجية.
من جهة اخرى قام الحموري بزيارة الى مدينة كونس ثاني اكبر مدينة في ليتوانيا حيث قام بزيارة جامعة ليتوانيا للعلوم الصحية التي تأسست في عام 1922والتقى برئاسة الجامعة ومدير عام المستشفى الجامعي الذي يضم 2300 سرير ويعد أكبر مستشفى في دول البلطيق. وخلال زيارته للجامعة اطلع على الكليات الطبية و زار مركز الأبحاث الصيدلانية و تمت زيارة المستشفى الجامعي، وقد جرى تباحث في مجال التعاون في البحث العلمي وتبادل الخبرات وتوفير فرص للتدريب والتعليم وتنسيق زيارات متبادلة للأطباء.
وأكد الدكتور الحموري أهمية المشاركة في هذه الوفود الاقتصادية حيث يتم دراسة فرص التعاون بين الأردن وهذه الدول والاستفادة من تجاربهم وكذلك عرض قصص نجاح اردنية في مختلف القطاعات.



كانون الأول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2526272829301
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
303112345

اخر الأخبار

 المستشفيات الخاصة تنظم ورشة تدريبية حول التعقم

نظّمت جمعية المستشفيات الخاصة ورشة تدريبية للمستشف...

فخر للأردن شركة وادي الاردن لتنظيم المؤتمرات بقيادة حنا نصار

تألقت الاردن في المؤتمرات التي عقدت فيها هذه السنة...

دائرة طب الأطفال في الخدمات الطبية الملكية تقيم مؤتمرها الدولي الثاني

جوهارت - افتتح مدير عام الخدمات الطبية الملكية الل...
عرض المزيد

النشرة الدورية