Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> المقدمة >> جراحة المنظار: نصف قرن من الخبرة والمهارة

جراحة المنظار: نصف قرن من الخبرة والمهارة


ملايين جراحات المنظار أجريت في العالم والالاف أجريت في الأردن حتى الان، بدأنا في الأردن وكنا من السباقين من بين الدول العربية في إدخال هذه التكنولوجيا بعد منتصف سبعينيات القرن الماضي، وها نحن اليوم لدينا أكثر من أربعين عاماً من المعرفة والخبرة المتراكمة بجراحات المنظار وصرنا من الرواد في الوطن العربي، ولدينا جراحين تدربوا في أعرق الجامعات الأوروبية والأمريكية.
 
تعتبر جراحة المنظار في الأردن من الخيارات المهمة التي يأتي المرضى العرب من مختلف الدول الشقيقة لإجرائها لما لها من نتائج إيجابية وألم أقل ونسبة مضاعفات أو التهاب أقل ما يمكن.
 
تجرى في الأردن جراحات المنظار في معظم الاختصاصات الجراحية، كما في بقية العالم المتقدم، من جراحة الكلى والمسالك إلى الأورام والقلب والنسائية والعظام والأنف والأذن والحنجرة والغدد، مما سهل على المرضى اللجوء إلى الخيار الجراحي الآمن حيث تعتبر هذه العمليات أسهل على المريض وأقل ألماً ومضاعفات، وتتميز بسرعة التعافي حيث يتعافى المريض بعد يومين )نسبيّا( ويعود إلى حياته الطبيعية بعد أسبوع في معظم الجراحات.
 
ورغم أن مثل هذه الجراحات تتطلب من الجرّاح وقتاً أكثر وجهداً وخبرة ودقة، ونحن في الأردن ما يميزنا وجود الأطباء المدربين على جراحة المنظار والجراحة التقليدية معا، مما يمنحهم القدرة على اختيار ما يناسب المريض، فنحن في الأردن نواكب هذا التطور وأصبح المريض يتناقش ويتشاور مع طبيبه بنوع العملية المناسبة له والخيارات الجراحية المتاحة كل حسب حالته، مما زاد الطمأنينة والثقة بين المريض والطبيب، فالمعرفة والثقة بالجراحة الجديدة زاد من الإقبال عليها وزاد من نسب الشفاء في كثير من الحالات.
 
حضرنا لكم عددا خاصا عن أبرز الجراحات الخاصة بالمنظار من بين أشهر الجراحين في الأردن... وكما التقينا باستشاري جراحة الكلى بالمنظار د. يمان عبد الرؤوف التل وقصة نجاحه وشغفه بأتقان جراحة الكلى بالمنظار واستئصال الأورام وأيضاً تدرب على جراحة الروبوت ويجري عملياته بواحدة من أحدث المستشفيات في الأردن )مستشفى العبدلي( والمجهز على أحدث المعايير العالمية لجعل تجربة المريض رحلة جميلة سعيدة يقودها أمهر الجراحين وأكثرهم كفاءة.
 
هذا العدد يمنحكم نظرة شاملة متكاملة عن جراحة المنظار في الأردن.
المدير المسؤول
حنان الفقهاء
 



تشرين الأول 2020 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
262728293012
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31123456

اخر الأخبار

لأول مرة في الاردن محطة فحص الكورونا وانت في سيارتك Drive Thru

  لأول مرة في الاردن محطة فحص الكورونا وانت ...

لأول مرة في الاردن محطة فحص الكورونا وانت في سيارتك Drive Thru

  لأول مرة في الاردن محطة فحص الكورونا وانت ...

١٤ عملية زراعة قوقعة جديدة لأطفال في مدينة الحسين الطبية

أجرى أطباء دائرة الأذنية في الخدمات الطبية الملكية...
عرض المزيد

النشرة الدورية