Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> المقدمة >> تقدم تكنولوجي بلا حدود

تقدم تكنولوجي بلا حدود


تقدم تكنولوجي بلا حدود

تطور سريع ومذهل حصل هذا العقد في مجال التكنولوجيا الطبية بدءاً من التشخيص الى الإجراءات الطبية المتبعه للعلاج الى العمليات الجراحية الحديثة، من أبرزها العلاج الجيني، واستعمال جهاز الملاحة في جراحة الدماغ، بالإضافة الى جراحة المناظير والطبيب الروبوت بالإستشارة عن بعد.

على الصعيد الاخر ظهرت فيروسات جديدة ومتحولة، مثل فيروس كورونا وفيروس شلل الأطفال البري من جديد في الدول المحيطة والتي شغلت العالم بأسره لايجاد علاج أو لقاح لها.

 إن التقدم التكنولوجي في المجال الطبي متسارع ومواكبته أمر لا بد منه للحصول على نتائج أفضل. نلاحظ في هذه الفترة وجود أنماط وأراء متعددة للإجراءات الطبية. فالبعض من الجيل الأول من الجراحين لا زالوا يمارسون الطرق التقليدية للجراحة والتي من المؤكد أن نتائجها جيدة، ولكن مع التقدم التكنولوجي السريع واساليب التشخيص والإجراءات الطبية والجراحات الحديثة تحتم علينا اختيار طبيب من الأطباء الذين يجمعون بين الخبرة ومواكبة التطور.

وقد حرص الطبيب الأردني على مواكبة هذا التطور الطبي، بالمشاركة في المؤتمرات العديدة  ليبقى مطًلعاَ على احدث الإكتشافات، بالإضافة الى حضور الورش العلمية التي تعزز خبرته وتصقل مهارته من أجل مصلحة المريض.

عزيزي القارئ لا تخشى من تعدد الآراء لعلاج أي مرض طارئ قد تتعرض له انت أو أحد افراد عائلتك، اذ أن الإختلاف بالرأي يدل على وجود أكثر من حل وهذا جيد جداً، إذ عليك إختيار الطبيب الذي ترتاح في التواصل معه، لأن الراحة النفسية والثقة بالطبيب نصف الشفاء.

وكما عودناكم نهديكم هذا العدد المتكامل عن أحدث التكنولوجيا الطبية المتوفرة في الأردن في مختلف الإختصاصات الطبية، والتي تسهم في رفع نسب الشفاء وتقليل المضاعفات الجانبية.

والله الموفق..


المدير المسؤول
حنان الفقهاء



كانون الثاني 2020 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
28293031123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

اخر الأخبار

سمو الأميرة غيداء طلال تكرم الفائزين بجائزة مؤسسة الحسين للسرطان للإعلاميين

كرّمت صاحبة السمو الملكي الأميرة غيداء طلال، رئيسة...

طبيب أردني يبهر العالم بإعادة زراعة لسان لمريض

تمكن الدكتور محمد علي المعايطة من اعادة لسان مبتور...

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يثمن توجيهات جلالة الملك لإغلاق ملف الديون الليبية

ثمن رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحم...
عرض المزيد

النشرة الدورية