Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> دراسات >> تشخيص الأمراض على النت أكثر خطورة من السرطان

تشخيص الأمراض على النت أكثر خطورة من السرطان


هل سبق أن قمت بالبحث عن أعراض مرض ما عشوائيا على النت ؟ إذا كان الجواب لا ... حسنا، أنت كاذب.
وفقا لاستبيان جديد يقوم 8 من كل 10 أشخاص بالبحث عن المعلومات الطبية على شبكة الانترنت قبل استشارة الطبيب، وتتراوح الاصابات من تمزق عضلي الى سكتة قلبية وبالرغم ان البحث عبر محرك البحث غوغل ليس بالامر السيء الا انه وفي بعض الحالات، المعلومات المتوفرة على النت قد تزيد من
الشكوك وبتالي تفاقم الأعراض الخاصة بك الامر الذي قد يسبب انهيارا عصبيا كاملا.
 
هذا ووجدت الدراسات الجديدة تعريفا جديدا لهذه الحالة وهو cyberchondria أو التشخيص الذاتي وهو سلوك غير صحي كما تقول الدراسات.
 
كيف يمكنك التوقف عن التشخيص الذاتي؟
اذهب الى مواقع البحث الموثوق بها فقط أي شخص يمكنه ان يبني موقعا على شبكة الانترنت ،
لذلك عد الى المواقع الموثوقة والمعروفة بسمعتها الطبية مثل كليفلاند كلينيك، مايو كلينك، مركز الرحمة الطبي، ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها وهي مصادر مشروعة وموثوق بالمعلومات التي تقوم بنشرها. لا تجعل من التشخيص الذاتي هواية عبارة أخرى ، عندما تقرر تصفح الانترنت في استراحة
الغداء، لا تبدأ بالبحث عن أحدث التطورات الطبية أو الصور التي من شأنها أن تدمر شهيتك ابحث عن مواضيع تجلب الاسترخاء والسكينة والهدوء حتى لا تصاب بعسر الهضم .
 
ابحث عن الحلول، وليس المشاكل استخدم الانترنت بشكل استباقي. إذا قمت بالبحث عن أعراض غامضة يمكن أن تكون ذات صلة بأي شيء ، فسوف ينتهي الامر بك مصابا بالاكتئاب ولن تخرج من منزلك لعدة أيام. لا تبحث عن كلمة ارهاق، ابحث عن كيفية تخفيف الارهاق إذا كان لديك سعال، ابحث عن العلاجات المنزلية لتهدئة الحلق .
حدد الموضوع
عندما تشعر باحد أعراض المستمرة، استخدم محرك البحث الخاص بالأعراض وليس محرك البحث العام - على سبيل المثال ، ابحث في المكتبة الوطنية للطب. عليك أن تقرر بصراحة ) وعقلانية ( ما إذا كانت الأعراض تستحق منك كل هذه القلق.
 
شارك مخاوفك مع الآخرين
تحدث مع الأخرين عن مخاوفك وأعراضك قد لا يكون المرض خطيرا كما تعتقد ولكن لا تنصت كثيرا للاشخاص الذين يحبون تشخيص الاعراض مثلك فقد تصاب معهم بنوبة هلع!
 
 



كانون الأول 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

النشرة الدورية