Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام " 19 سبتمبر 

انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل "ميدام " 19 سبتمبر 


برعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية تنطلق بفندق إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي  في التاسع عشر من سبتمبر الجاري فعاليات مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل الرابع (ميدام 2019) بحضور ممثلين عن منظمة الصحة العالمية، والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين، كجزء من برنامج العطاء  الذي أطلقه مؤتمر" ميدام " لترسيخ ثقافة الوعي بالعمل والعطاء بين أطباء الأمراض الجلدية ورؤساء الجمعيات العربية والعالمية، بالإضافة إلى الأمين العام للمجلس العربي للتخصصات الطبية البروفيسور عمر الرواس. ومن المتوقع أن يحضر المؤتمر الذي سيستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر ذاته حوالي 1500 طبيب ومتخصص من مختلف قارات العالم. 


وأضاف الدكتور خالد النعيمي رئيس المؤتمر، بأن المؤتمر في دورته الرابعة سيشهد طرح العديد من الأدوية الجديدة مثل العلاجات البيولوجية، والأكزيما الحادة المزمنة، والثعلبة وغيرها، كما ستعرض عدد من أحدث أنواع أجهزة الليزر، لافتاً إلى أن الشركات العالمية باتت تنظر لسوق دبي كنقطة انطلاق للأسواق العالمية نظراً للموقع الاستراتيجي للإمارة الذي يربط الشرق والغرب، خاصة أن السوق يرتفع بزيادة سنوية تتراوح بين 7.5 و10%. 


وأشار إلى أنه سيقام قبل المؤتمر بيومين ورشة عمل تدريبية للأطباء المبتدئين بإشراف الهيئة السعودية للاختصاصات الطبية، وندوة خاصة عن تطوير العمل الطبي التجاري بإشراف متخصصين في القطاع الطبي التجاري، إضافة إلى ورش عمل تتمحور حول كيفية استخدام أجهزة الليزر. 


من جانبه صرح سعادة عبد الله بن سوقات، المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية إن حضور ومشاركة معظم جمعيات الأمراض الجلدية، ومنظمة الصحة العالمية بنخبة من المحاضرين المتميزين، ما هو إلا دلالة واضحة على مدى الأهمية التي بات يحظى بها "ميدام" على مستوى العالم نظراً للأوراق العلمية وأحدث الأبحاث والدراسات المتعلقة بالأمراض الجلدية التي يطرحها. 


ووجّه بن سوقات جزيل الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة، راعي الجائزة على توجيهات سموه الدائمة لجميع الفعاليات العلمية التي تهدف إلي الارتقاء بالقطاع الطبي، كما وجه الشكر لمعالي عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع رئيس مجلس أمناء الجائزة على حرص معاليه الدائم على دعم كافة أنشطة الجائزة وبرامجها.


وأكد سعادته على أن دعم الجائزة للمؤتمر يأتي ضمن توجيهات سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية لتعزيز التعليم الطبي المستمر بهدف إكساب الأطباء المواطنين والمشاركين في المؤتمر الخبرات العالمية بما يسهم في رفع مستوياتهم العلمية والعملية. 


وأضاف بأن  قرار الجائزة بدعم أي  مؤتمر لا يتم بصورة عشوائية وإنما بعد مراجعة دقيقة للأوراق العلمية التي سيطرحها المؤتمر، إضافة إلى مكانة المتحدثين، والعدد المتوقع للمشاركين من داخل الدولة وخارجها، مؤكداً استعداد الجائزة لدعم أي مؤتمر يلبي كافة المعايير المحددة من قبل الجائزة ويسهم في تعزيز الخبرات لدى الأطباء المواطنين من خلال الاحتكاك المباشر مع نظرائهم من مختلف دول العالم.


وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: "إن فعاليات مثل مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للأمراض الجلدية وطب التجميل(ميدام)، تلعب دوراً حيوياً في تطور الاقتصاد المعرفي. ونتطلع للإستفادة من هذه الفرصة والترحيب بضيوف دبي من الخبراء والمتخصصين الذين سيأتون من كافة أنحاء العالم لمناقشة مجموعة من القضايا الرئيسية من بينها الابتكار في مجال طب الأمراض الجلدية وغيرها من المحاور المهمة. وباعتبارنا شريكاً للدورة الرابعة من هذا الحدث المهم، فقد قمنا بالتنسيق والتعاون مع شركائنا في المدينة لضمان نجاحه لما له من أهمية في التأكيد على مكانة دبي كوجهة رئيسية لإقامة فعاليات الأعمال، والمساهمة في تطوير قطاع الرعاية الصحية ليس في دبي وحسب، وإنما في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة بوجه عام."





تشرين الأول 2019 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2829301234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930311
2345678

اخر الأخبار

منتدى السياحة العلاجية والسفر الصحي ينطلق في 26 تشرين الأول 2019

تحت الرعاية الملكية السامية أعلن رئيس جمعية المست...

المؤتمر الثاني عشر للجمعية العالمية لترميم الأعصاب

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طل...

الأردن يصل لمجلس إدارة الـISQua كأول مؤسسة في الشرق الأوسط

"اعتماد المؤسسات الصحية" يصبح عضوًا في م...

وزير الصحة يلتقي مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة

اجتمع وزير الصحة الدكتور سعد جابر مع رئيس وأعضاء م...
عرض المزيد

النشرة الدورية