Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء العيون

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء العيون


انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء العيون الأردنية بنقابة الاطباء، الذي يمتد على مدى أربعة أيام. وقال وزير البيئة الدكتور ياسين الخياط، الذي افتتح فعاليات المؤتمر مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، إن اختصاص طب العيون وجراحتها لم يكن بمنأى عن التطور ومواكبة روح العصر والاسهام في تعزيز مسيرتنا الصحية.

واضاف، ان الاردن استطاع خلال فترة زمنية قياسية ان يحقق نقلات نوعية هامة في مجالات معالجة الساد والسائل الزجاجي وجراحة تجميل العين وطب عيون الاطفال وجراحة تصحيح البصر وعمليات زراعة القرنية وجراحة الفاكو وغيرها الكثير من التقنيات الحديثة فضلا عن التوسع في برامج الاقامة في تخصص العيون وجراحتها.

واشار إلى ان التعليم الطبي المستمر يشكل ركيزة رئيسة من ركائز النهوض الصحي والتقدم الطبي، ويأتي المؤتمر ليشكل اضافة نوعية هامة وعلامة بارزة على هذا الصعيد ويكتسب اهمية نابعة من هذا الغنى في الجهات والجمعيات المشاركة فيه، كما يشكل فرصة ثمينة لطرح الرؤى وتبادل المعرفة والخبرة والمشورة.

وقال رئيس المؤتمر الدكتور هايل عبيدات ان المؤتمر الذي يشارك به نحو 700 طبيب من مختلف القطاعات، يتناول آخر المستجدات عن أمراض القرنية والحجرة والجراحات الانكسارية وجراحة الساد وزارعة العدسات، اضافة الى امراض وجراحة الشبكية و طب اطفال العيون و الجلوكوما والحوادث الطبية والجراحات التجميلية اضافه الى العديد من ورش العمل و الكورسات الطبية التي يحتاجها اطباء العيون الجدد لاكتساب الخبرات.

واشار إلى أن الإمكانيات التي توفرها الدولة تتيح تفادي اكثر من 70 بالمئة من حالات الاعاقة البصرية.

وقال نائب نقيب الأطباء الدكتور عدنان الضمور ان وجود نخبة مميزة من اطبائنا اصحاب الكفاءة في مجال طب وجراحة العيون في المؤتمر ومساهماتهم ومداخلتهم الفاعلة بجلساته سيكون لها اثر طيب في إثراء نشاطنا العلمي وسيمنحه زخما قويا يحقق ما نهدف له من تقدم في مجال العلم والمعرفة.

وقال رئيس جمعية أطباء العيون الدكتور سمير الملقي، ان الجمعية ومن خلال مؤتمراتها واكبت التطورات في طب العيون وما وصلت إليه المملكة من امتلاك لاحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية، اضافة الى مشاركة العالم في الأبحاث والدراسات التي ستسهم في تطور طب العيون، وذلك بفضل اطبائنا الأكفاء الذين يعملون بكل جهدهم لخدمة المرضى على اكمل وجه.

وبين أن محاضرات المؤتمر بدأت بحاضرة علمية باسم أحد الأطباء الأوائل في الجمعية، لتعريف الضيوف العرب والأجانب بمراحل تطور طب العيون في الأردن، إذ مضى على تأسيس الجمعية أكثر من واحد واربعين عاما.

وقال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ايمن مدانات ان المؤتمر سيناقش 216 محاضرة وورقة علمية يقدمها 113 محاضرا من بينهم 45 محاضرا عربيا واجنبيا يقدمون 128 محاضرة، و68 محاضرا اردنيا يقدمون 88 محاضرة، موزعة على 29 جلسة علمية.

واشار إلى ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 18 ساعة لغايات التعليم الطبي المستمر.

وافتتح الى جانب المؤتمر معرض طبي تشارك به 35 شركة متخصصة بالمعدات والتجهيزات الطبية والادوية المتعلقة بأمراض وجراحة العيون.

يذكر أنه يشارك في المؤتمر 20 دولة عربية واجنبية هي (مصر، سوريا، لبنان، فلسطين، البحرين، المملكة العربية السعودية، العراق، الامارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة الامريكية، بريطانيا، اليونان، ايطاليا، المانيا، الدنمارك، نيجيريا، الهند، تركيا، كندا، سويسرا، البرتغال).







أيلول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
2627282930311
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30123456

اخر الأخبار

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطباء العيون

انطلقت أعمال المؤتمر الدولي الثالث عشر لجمعية أطبا...

المؤتمر الدولي الثالث عشر لأطباء العيون الاربعاء

تعقد جمعية أطباء العيون الأردنية في نقابة الاطباء ...

افتتاح فعاليات مؤتمر ناما الطبي الدولي

افتتح وزير الصحة الدكتورمحمود الشياب المؤتمر العال...
عرض المزيد

النشرة الدورية