Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> المقدمة >> الكشف المبكر.... قنطار وقاية

الكشف المبكر.... قنطار وقاية


كلما قرأنا مقالة حول نوع من أنواع مرض السرطان وجدنا أن أهم وسائل العلاج التام هي الكشف المبكر، والتي تجعلنا نقضي على السرطان بمجرد حدوثه.
يحصل السرطان عند فقدان الجسم السيطرة على عملية انقسام الخلايا، لتنمو  هذه الخلايا بشكل مشوه وتشكل أوراماً،  وإذا استمر ذلك التكاثر "سيغزو" الورم الأعضاء المجاورة والأوعية الدموية والأعصاب.
هذا الانتشار السريع يتطلب منا وعياً لتلك الاعراض التي تستدعي الكشف الفوريواتباع القواعد الأساسية لبعض أنواع السرطانات، مثل سرطان الثدي الذي يتطلب من السيدة اجراء كشف ذاتي شهري اعتباراً من سن الثلاثين وكشف سريري كل سنة وصورة ماموغرام بعد سن الأربعين. وسرطان البروستاتا الذي يصيب الرجال ينصح بالكشف بعد سن الخمسين.
لعل أكثر الأطباء والعلماء أجمعوا على انه ليس هناك من سبب واضح للإصابة بمرض السرطان، غير ان هناك عوامل مساعدة تحمي من ظهور السرطان، ومنها اتباع اسلوب حياة صحي يشمل على تغذية صحية وممارسة الرياضة بشكل دوري وتفريغ  التوتر والضغوط النفسية بالطريقة المناسبة ، وإجراء الكشف الدوري.
لم يعد مرض السرطان مرض الموت- كما قال الدكتور عاصم منصور في لقاء خاص معه لمجلتكم (جوهارت)،حيث أكد أن مركز الحسين للسرطان يعالج جميع أنواع السرطانات وبنسب نجاح تعادل 80%، وهي تضاهي النسب العالمية. والمركز مجهز بالكوادر والتكنولوجيا والخبرات التي تضاهي المراكز العالمية، وأضاف أنه تم تطوير برنامج تأميني خاص يدعى "رعاية" ، الذي يمنح المؤمن سقفا علاجيا ضد مرض السرطان في حال حدوثه لا قدر الله، وفي حال لم يحدث فيكون المؤمن قد أسهم في علاج أخ له ضمن مبدأ التكافل الإجتماعي الذي يتيح لمركز الحسين التخفيف من بعض الأعباء في علاج الذين لا يستطيعون تحمل نفقات العلاج، كما يدفعه الى المضي قدماً في مراحل التطوير والتوسعة المقبلة.
أتمنى لكم عاماً مليئا بالصحة والنجاح



تموز 2020 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
27282930123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
1234567

اخر الأخبار

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشيد بثقة جلالة الملك بشعبه وتكاتفه

اشاد رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الح...

مستشفى العبدلي يفتتح قسم النسائية والتوليد الجديد

أعلن مستشفى العبدلي مؤخرًا عن افتتاح قسم النسائية ...

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشيد بثقة جلالة الملك بشعبه وتكاتفه

رئيس جمعية المستشفيات الخاصة يشيد بثقة جلالة...
عرض المزيد

النشرة الدورية