Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> الاعلان عن مشروع الطاقة الشمسية بين جمعية المستشفيات الخاصة وشركة سام غرين باور الفرنسية

الاعلان عن مشروع الطاقة الشمسية بين جمعية المستشفيات الخاصة وشركة سام غرين باور الفرنسية


نظمت جمعية المستشفيات الخاصة وشركة سام غرين باور، وبحضور السفير الفرنسي في عمان السيد ديفيد بيرتولوتي احتفالية اطلاق مشروع انشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وذلك في فندق الرويال مساء يوم الاحد الموافق 1/10/2017

وحضر الاحتفالية مجلس ادارة الجمعية ومدراء المستشفيات الخاصة وممثلون عن عدد من الشركات والمؤسسات الأردنية ومجلس ادارة شركة سام غرين باور الفرنسية.

وتخلل الاحتفالية مراسم التوقيع على الاتفاقية بين جمعية المستشفيات الخاصة ممثلة برئيسها الدكتور فوزي الحموري وشركة سام غرين باور الأردن ممثلة برئيس مجلس الإدارة السيدة فاليري كازابان.

وستقوم شركة سام غرين باور بموجب الاتفاقية وبالشراكة مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير بتمويل بناء وتنفيذ وتشغيل وصيانة وتأمين مشروع إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 40 ميغاواط لصالح المستشفيات الخاصة كمرحلة أولى.

وقال الدكتور الحموري في كلمته الافتتاحية أن هذا المشروع سوف يرى النور بعد سنوات من الجهود المضنية التي بذلتها الجمعية مع الجهات المعنية وتجاوزنا المعيقات الكثيرة التي واجهتنا في طريق تنفيذ هذا المشروع ، وأن هذا المشروع سوف يؤدي إلى خفض فاتورة الكهرباء للمستشفيات الخاصة المشاركة فيه بنسبة 60% وسيخفف من الأعباء المالية الكبيرة التي تتحملها هذه المستشفيات.

وأضاف أن تعرفة الكهرباء على قطاع المستشفيات تعتبر مرتفعة للغاية ومجحفة في حق هذا القطاع الهام حيث تعادل 3 أضعاف ما تدفعه قطاعات أخرى، مشيراً إلى أن فاتورة الطاقة تشكل ما نسبته 18% من المصاريف التشغيلية للمستشفيات في الأردن في حين تبلغ النسبة العالمية 12%.

وقال الدكتور الحموري أن مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة حرص على إنجاح هذا المشروع ترجمة لأهداف الجمعية في خدمة أعضائها وخاصة في إطار تحسين الكفاءة المالية للمستشفيات الأعضاء وتخفيف الكلف التشغيلية بما ينعكس إيجاباً على قدرتها التنافسية في تحسين مستوى خدماتها وتعزيز دورها في خدمة المجتمع إلى جانب أهمية هذا المشروع في مجال الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأضاف أن تعاون مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير في تنفيذ هذا المشروع يعتبر نموذجاً يحتذى به في تنفيذ مشاريع استراتيجية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني.

واشار الدكتور الحموري إلى أن اتفاقية تنفيذ المشروع تأتي ضمن تركيز الأردن وفرنسا على الأهداف الاقتصادية المشتركة والبناء على نجاحات سابقة تعكس التعاون الثنائي الممتد والمثمر في المجال الاستثماري حيث تتبوأ فرنسا اليوم المرتبة الاولى بين الدول غير العربية من حيث حجم الاستثمارات في المملكة زادت قيمتها عن 1.5 مليار يورو. وقال أن الاستثمارات الفرنسية في مجالات اقتصادية مختلفة وفرت فرص عمل لأربعة آلاف أردني.

وقالت السيدة فاليري كازابان رئيس مجلس إدارة شركة سام غرين باور أن دخول الشركة في مشاريع استثمارية خاصة بالطاقة في الأردن كان بفضل رؤية وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني التي أثمرت عن إقرار قانون الاستثمار وقانون الشراكة بين القطاع العام والخاص والذي أتاح للشركات الأجنبية الاستثمار في المملكة، وشكل منطلقاً لشركة سام غرين باور للتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير لتنفيذ مشاريع طاقة مختلفة.

وأضافت أن الشركة قررت الاستثمار في الأردن لما يتمتع به من أمن واستقرار وبفضل الإجراءات التي تم إقرارها في المملكة فيما يخص الطاقة المتجددة.

وأشارت إلى أن الشركة نفذت مشاريع طاقة في أنحاء مختلفة من العالم وبقدرة تجاوزت (2000) ميغاواط وأنها افتتحت مكاتب لها في الأردن لتكون مركز أعمالها في المنطقة.

وفي نهاية الاحتفال قدم الحموري درع الجمعية الى السفير الفرنسي  السيد ديفيد بيرتولوتي

والى السيدة فاليري كازابان رئيس مجلس إدارة شركة سام غرين باور.



تشرين الأول 2017 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
30123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031123
45678910

اخر الأخبار

المستشفى التخصصي يدعم حملة افحصي وطمنينا

دعم المستشفى التخصصي حملة سرطان الثدي افحصي وطمنين...

انطلاق فعاليات المؤتمر العاشر لجمعية جراحي الكلى والمسالك

أقيم في فندق حياة عمان فعاليات المؤتمر العاشر لجمع...

المؤتمر الصحفي لإطلاق الحملة العربية الموجدة للتوعية حول سرطان الثدي 2017

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميره غيداء طلال ، ...
عرض المزيد

النشرة الدورية