Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> استمرار فعاليات مؤتمر ومعرض دبي ديرما 2018

استمرار فعاليات مؤتمر ومعرض دبي ديرما 2018


منظمة الصحة العالمية: من بين كل 3 حالات إصابة بالسرطان يتم تشخيصها توجد حالة لسرطان الجلد
دبي – الإمارات العربية المتحدة، 20 مارس 2018: تحت رعاية سمو الشـــيخ حــمــدان بن راشـــد آل مــكـتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، استمرت فعاليات الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر ومعرض دبي العالمي لأمراض الجلد والليزر – دبي ديرما 2018 لليوم الثاني على التوالي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة نخبة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين والخبراء في طب الأمراض الجلدية والجراحة التجميلية والليزر.
وقد تابع المؤتمر جدول أعماله بمناقشة آخر المستجدات عبر محاضرات ومشاركات تعرض أحدث نتائج الأبحاث والاكتشافات التي توصل إليها العلم في مجال معالجة الأمراض الجلدية وإجراء الجراحات التجميلية واستخدام تطبيقات الليزر في هذه الجوانب الطبية. ومن بين الموضوعات التي تم طرحها في اليوم الثاني من المؤتمر: الأمراض الجلدية الشائعة وعمليات تجميل البشرة وأمراض الجلد الوراثية وأمراض الأطفال الجلدية واضطرابات الأمراض الصبغية ومرض الصدفية وعلاج البهاق وأحدث علاجات شيخوخة البشرة وآخر مستجدات العلاج الضوئي للبشرة والتحسسات الجلدية العكسية الناجمة عن استخدام الدواء وتأثير الأشعة فوق البنفسجية على الجلد وعلى وظائف الدماغ والتهاب الجلد الناجم عن الملامسة من بين مواضيع أخرى.
وتعليقاً على مشاركته في دبي ديرما هذا العام، قال البروفسور الطبيب جيوفاني بيلاكاني من إيطاليا: "لقد أتاح مؤتمر ومعرض دبي ديرما فرصة فريدة من نوعها للالتقاء بالزملاء والشركاء الكرام من جميع أنحاء العالم والتفاعل معهم في دبي، والتي أصبحت اليوم مركزاً عالمياً رئيسياً لعرض أحدث الابتكارات والتقنيات في الطب. وبفضل موقعها الجغرافي الهام، تتخذ دبي من موقعها حلقة وصل في غاية الأهمية بين الشرق والغرب، كما يوفِّر دبي ديرما منصة فريدة للمجتمعات المعنية بالعناية بالبشرة حول العالم للتواصل وإنشاء علاقات تجارية جديدة وتعزيز الشراكات. في دبي ديرما 2018، يشرِّفني كثيراً أن أشارك بعرض تقديمي لنشاط علمي يركز بشكل أساسي على تطبيق تكنولوجيات جديدة للتصوير شبه النسيجي للبشرة "داخل الأنسجة الحية" و "خارج الأنسجة الحية".
من جانبه قال الدكتور والجراح التجميلي أندريه ماتوس من البرازيل: "يُعد دبي ديرما واحداً من أكبر المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالجلد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، وتُعتبر الدورة الثامنة عشرة خاصة جداً كونها تُعقد بالتزامن مع المؤتمر الآسيوي للأمراض الجلدية، حيث تقدِّم لجميع الحضور فرصة فريدة للتواصل والتعلم من تجارب بعضهم البعض مع الحصول على نقاط في التعليم الطبي المستمر".
وأضاف قائلاً: "في دبي ديرما 2018، أتيحت لي الفرصة لإلقاء محاضرات رئيسية خلال أحد الدورات التي سبقت المؤتمر حول "الجراحة الجلدية" ودورة زمالة حول "أساسيات في الجراحة التجميلية" ومؤتمرين أحدهما حول "وتطعيم الدهون" والآخر حول "الحشوات الطبية". ولقد وفر دبي ديرما منصة رائعة لتبادل المعارف والخبرات، التي لا ينبغي تفويتها والفريدة من نوعها بالنسبة للزوار والمشاركين".
كما شكَّل سرطان الجلد أحد المواضيع التي تناولها المؤتمر في يومه الثاني لكونه من الأمراض الخبيثة المنتشرة حول العالم والتي تصيب فئات عمرية مختلفة. وقد ذكر الأطباء والباحثون المشاركون أن سرطان الجلد يتمثل بنمو غير طبيعي لخلايا الجلد، ولا سيما عند ازدياد تعرُّض الأشخاص لأشعة الشمس الضارة وتحديداً الأشعة فوق البنفسجية، ولكنَّهم نوَّهوا إلى أنه من الممكن أن ينتشر سرطان الجلد في مناطق مختلفة من الجسم دون التعرض لأشعة الشمس، كالمنطقة التناسلية والأرداف، أو قد يكون سببه التدخين المستمر.
ووفقاً لدراسة نُشرت على موقع منظمة الصحة العالمية، فقد ازدادت حالات الإصابة بسرطان الجلد غير الميلانيني (أو غير الخبيث) وسرطان الجلد القتاميني (أو الخبيث) على مدى العقود الماضية. وفي الوقت الراهن، يتم تسجيل ما بين 2 إلى 3 ملايين حالة إصابة بسرطان الجلد غير الميلانيني و 132 ألف حالة سرطان ميلانيني على مستوى العالم كل عام، وتكون واحدة من بين كل ثلاث حالات يتم تشخيصها هي حالة سرطان في الجلد. وتحدث معظم سرطانات الجلد بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو مصادر أخرى مثل أجهزة التسمير الاصطناعي وغيرها.
وبالتزامن مع المؤتمر تابعت ورش العمل أعمالها بمشاركة مجموعة من المختصين من دول الخليج العربي وباقي الدول العربية وعدد من دول العالم. وكان من بين الحضور أخصائيين بطب الأمراض الجلدية والجراحة التجملية والعلاج بالليزر من أكاديمية الجلد الأمريكية والأكاديمية الأوروبية للأمراض الجلدية والتناسلية والجمعية الأسيوية للأمراض الجلدية وغيرهم. وقد تم عرض عدد من طرق العلاج منها: الجراحة والتجميد والعلاج بالليزر والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي والعلاج العضوي والعلاج البيولوجي والعلاج بالأعشاب.
وعلى هامش المؤتمر، توافدَ حشدٌ كبيرٌ من الزوار إلى المعرض المخصّص للعاملين في مجال الأمراض الجلدية والعناية بالبشرة والليزر والمتخصّصين والمصنّعين والموزعين. ويُمثّل المعرض نافذةً لعرض أحدث ابتكارات الأجهزة الطبية الجلدية ومنتجات العناية بالبشرة والمعدات المستخدمة في تشخيص الأمراض الجلدية ومعالجتها وعروض محاكاة لآلية عملها.
وتم تسليط الضوء على أهمية مثل هذه الفعاليات العالمية في دعم التعليم الطبي المستمر وتعزيز البحث العلمي الطبي وتبادل المعرفة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، لا سيما أن دبي ديرما أصبح منصة طبية مشرِّفة يترقبها المعنيّون في الأمراض الجلدية وجراحة التجميل والليزر في مطلع كل عام.
يُنظّم مؤتمر ومعرض دبي ديرما شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في اندكس القابضة بدعم من حكومة دبي وهيئة الصحة بدبي وبالتعاون مع الرابطة الآسيوية للأمراض الجلدية والأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية ورابطة أطباء الجلد العرب والأكاديمية العربية للجلد والتجميل ورابطة أطباء الجلد بدول مجلس التعاون الخليجي.



نيسان 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
31123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
2829301234
567891011

اخر الأخبار

جمعية المستشفيات الخاصة تشارك في معرض ومؤتمر الكويت الطبي 2018

تشارك جمعية المستشفيات الخاصة ومجموعة من المستشفيا...

مؤتمر أمراض القلب والشرايين يناقش آخر المستجدات الطبية

جوهارت - دبي - الإمارات العربية المتحدة، برعاية كر...

استمرار فعاليات مؤتمر ومعرض دبي ديرما 2018

منظمة الصحة العالمية: من بين كل 3 حالات إصابة بالس...
عرض المزيد

النشرة الدورية