Jordan Heart Health Magazine, guide to doctors and health issues

الصفحة الرئيسية >> افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي  45 لجمعية الجراحين الأردنية والمؤتمر 25 للرابطة العربية للجراحين

افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي  45 لجمعية الجراحين الأردنية والمؤتمر 25 للرابطة العربية للجراحين


جوهارت - 30 تشرين الثاني 2017 ، افتتح أمين عام وزارة الصحة الدكتور ليل الفايز فعاليات المؤتمر السنوي 45 لجمعية الجراحين الأردنية والمؤتمر 25للرابطة العربية للجراحين واليوم العلمي الخامس لاختصاص الجراحة في وزارة الصحة والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع الجمعية العالمية للجراحين وأطباء الجهاز الهضمي والأورام.
وأشار الفايز مندوب وزير الصحة خال المؤتمر الذي استمر أربعة أيام وشارك فيه العديد من الأطباء من مختلف الدول العربية والأجنبية، إلى أهمية المؤتمر في نقل وتبادل الخبرات بين الأطباء لتحقيق أكبر قدر ممكن من التواصل العلمي
والفكري بين المشاركين.
وقال رئيس جمعية الجراحين رئيس المؤتمر الدكتور عبد الهادي بريزات، أن ما يميز المؤتمر العام الحالي التنوع في فرص التعلم وتبادل الخبرات من خال الأوراق العلمية المتعلقة بالجراحين لتمكينهم من الوصول إلى نتائج مميز ة .
وأشار إلى أن المؤتمر شارك فيه أطباء من مختلف التخصصات مما منح المشاركين فرصة الاستماع إلى الخبراء من الأردن والدول العربية والأجنبية.
وأضاف أن المؤتمر تضمن 60 محاضرة شارك فيها خبراء على مستوى العالم في مجالات جراحة زراعة الأعضاء وجراحة الكبد والبنكرياس والقنوات والصفراوية وجراحة السمنة والجهاز الهضمي والقولون وجراحة الأورام والثدي والغدد الصم.
وقال نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس، أن هذا المؤتمر الذي عقدته جمعية الجراحين الأردنية يأتي انطلاقاً من أهمية هذا التخصص الطبي الحيوي والذي يعتبر من التخصصات الأساسية والضرورية والمهمة في مهنة الطب.
وأضاف أن المؤتمر يمثل حلقة هامة من تواصل الجهود المشتركة للأطباء الأردنيين مع نظرائهم من الأطباء من الدول العربية والأجنبية وكذلك يمثل سعياً مخلصاً نحو تحقيق هدف من أهدافها النبيلة في ترسيخ وتجسيد العمل الطبي
المشترك.
وبين أمين عام رابطة الجراحين العرب الدكتور عادل حسني أن المؤتمر يعتبر إضافة نوعية وخطوة دافعة ليس في مسيرة رابطة الجراحين العرب فقط ولكن في طريق العلوم والعلوم الطبية في وطننا العربي .
وقال أنه في عام 1989 تم إنشاء رابطة الجراحين العرب تحت شعار )اعرف أخاك الجراح العربي( هنا في العاصمة الأردنية عمان وكان عدد الأعضاء لا يتجاوز خمس دول عربية ووصل اليوم إلى سبعة عشر دولة عربية.
رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ناصر الحموري، قال أن الجمعية اختارت العنوان الرئيسي للمؤتمر العام الحالي تحت شعار )تناغم عالمي من أجل ممارسة جراحية أفضل(، لتكون الفكرة الرئيسة للمؤتمر وعليه فقد طورت اللجنة العلمية البرنامج العلمي ليحاكي الحاجات التعليمية والتدريبية للجراحين وتجهيزهم بالمهارات المطلوبة.
وقال لقد سبق المؤتمر بيوم ورشة عمل بعنوان كيفية التعامل مع إصابات القناة الصفراوية من خال عمليات استئصال المرارة وكانت موجهة للجراحين العامين.
وبين أنه في نهاية المؤتمر تم احتساب 20 نقطة تعليم طبي/تطوير مهني مستمر وأعطيت شهادات للمشاركين.
كما وسلم أمين عام وزارة الصحة ورئيس الجمعية الدروع لكل من أمين عام رابطة الجراحين العرب البروفيسور عادل حسني ورئيس جمعية الشرق أوسطية لزراعة الأعضاء البروفيسور مهمت هابيرال والدكتور فياز اوغلو .
وعلى هامش افتتاح المؤتمر أقيم معرض طبي شارك فيه العديد من الشركات العالمية في مجال الجراحة .__
 
 



تشرين الثاني 2018 (انقر للمزيد)
السبتالأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
272829303112
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
1234567

اخر الأخبار

المستشفى التخصصي يشارك في مؤتمر الخدمات الطبية الملكية

شارك المستشفى التخصصي في مؤتمر الخدمات الطبية...

وزير الصحة يلتقي مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة

اجتمع وزير الصحة الدكتور غازي الزبن مع رئيس وأعضاء...
عرض المزيد

النشرة الدورية